~~ lifeyq8~~


 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ابي لمااا تنتقم مني؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
A7la mzuona
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 68
العمر : 26
المزاج : اوك
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: ابي لمااا تنتقم مني؟؟؟؟   الجمعة أبريل 25, 2008 7:17 am

[center][color=red][size=21]السلاااام عليكم ورحمه الله وبركاااته[/size][/color]


[size="5"]هلاشلوووووووون الأعضاء الحلوييييييييين ؟؟؟


المهم شوافوا ياحلوين هذي قصة وااااايد حلوة ووااااااايد مدهشة

وفيهاااا واايد من العبر والحكم

حلوة الفكرة صح


المهم


يالله تعالوا معـــــاي نعرف تفاصييييييل القصة..

[color=red][size=21]
أبي .. لما تنتقم مني ؟![/size][/color]



جلس الأب في غرفة المعيشة مع زوجته يتجاذبان أطراف الحديث ،وينظرإلى ابنهم الجالس يلعب بلُعبه أمامهم .. وبينما هما كذلك؛ إذ بالأبن يترك اللعب ويتوجه إلى أبيه موجهًا الحديث له قائلاً :[ أبي لما تنتقم مني؟!! ]، عقدت المفاجأة لسان الوالد واعتدل في جلسته ،ولكن لم يجد ما ينطق به .. أضاف الأبن [أبي إن لم تخف علي - وأنا أبنك - ، ألا تخاف على نفسك عندما تبلغ من الكبر عتيًا ،فلا تجدني سوى ابنًا عاقًا لايرحم ولايُرحم ،فأضيعك في دنياك لتضيعني أنت في آخرتي .. أبي أنت لم تزرع في سوى "حقد" فماذا تتوقع أن تحصد من مثلي؟! ].

نظر الوالد إلى ابنه نظرة ذهول ممزوجة بمزيج من الغضب والحزن ثم أطرق رأسه ولم يجد ردًا .. أكمل الأبن وهو يكاد يبكي قائلاً : [أبي أنا زينتك في هذه الحياة الدنيا ،فهل تُعامل الزينة هكذا؟!! أبي أنت تنتقم مني ضربًا لا تؤدبني أو تربيني .. أرجوك أسمع مني قبل أن تحولني إلى بركان متحرك من الغضب والحقد].

رفع الأب رأسه لينظر إلى وجه ابنه ليرى نظرة استعطاف ورجاء لم يراها على وجه ابنه الصغير من قبل .. رق قلب الأب رغم وقع الكلام المدمدم عليه .. أشار إليه - بحزم - قائلاً : [ أكمل ] ...

بدأ الأين قائلاً : والدي العزيز ... أنا مازلت طفل على الفطرة كالورقة البيضاء بواعثي وحوافزي كلها طيبة وخير محض ،غير أنني لا أملك من سعة الخبرة والاستقرار الذهني ما يمكناني من الأستمرار والمداومة على الصواب دائمًا .. وهنا يأتي دورك أنت وأمي في توجيهي وإرشادي .. وأذكرك بقول العلامة (الكسائي): [ إن الصبي يُعزر تأديبًا لا عقوبة ؛لأنه من أهل التاديب .. وذلك بطريق التأديب والتهذيب ،لا بطريق العقوبة لأنها تستدعي الجناية ،وفعل الصبي لايوصف بكونه جناية ].

أبي الحبيب ... إن الأصل في التعامل معي هو اللين والعطف ،وأن عقابك لي أمر طارئ - فهو كالملح للطعام - أن زدت فيه فقد مفعوله وقلت هيبته في نفسي .. كما أن علماء النفس قد أقروا أن المصدر الرئيسي للتأديب الصحيح للطفل هو أن ينشأ في أسرة ودودة محبة ليتعلم كيف يحب الآخرين ولا يسبب المشاكل.

أبي ... لا تجعل عقابك لي مجرد ردة فعل أو تنفيسًا لغضبك تجاه الخطأ الذي ارتكبته ،ولكن ليكن عقابك لي فعلاً هادفًا من أجل تنشئتي تنشئة صالحة .. فالعقوبة التي تصل إلى حد الحقد ؛لن تولد إلا حقدًا مثله ،والعقوبة التي تصدر منك على أنها حكم من قاض على متهم تجعلني أشعر بأننا لسنا في أسرة بل في قاعة محكمة !!

أبتاه ... أنت لا تعيش معي في عالمي .. فلا تعرف شيء عني ،أو عن عقلي ،وكيف أفكر ،وما مدى حدود إدراكي! لذا تتوقع مني فعل أشياء لا أقدر عليها ،وأن أنتهي عن أشياء لا أعلم أنها خطأ أصلاً .. فأرجوك عش معي في عالمي ولو لدقائق معدودة يوميًا ،لتعرف كيف أفكر ؛وما طرق العقاب التي ستفلح معي.

والدي العزيز ... إنك في كثير من الأحيان تتطلب مني القيام بأعمال لم يسبق لي القيام بها ،أو رأيت أحد يمارسها ؛ لذا أقع في الخطأ فتعاقبني ،وفي هذا حيف وظلم!! وليكن حالك معي كحال الرسول - صلى الله عليه وسلم - عندما مر بغلام يسلخ شاة ولا يُحسن ،فقال له الرسول - صلى الله عليه وسلم - [ تنح حتى أريك ] .. ليكن شعارك معي يأبي [ تن[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مستر كازانوفا
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 214
المزاج : كوووول(^_^)
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: ابي لمااا تنتقم مني؟؟؟؟   الجمعة أبريل 25, 2008 9:15 am

مشكوره ويعطيج العافيه......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ابي لمااا تنتقم مني؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~~ lifeyq8~~ :: !!قسم القصص الواقعيه !!-
انتقل الى: